4 خدع وجب عليك الانتباه لها قبل إستعمال أي صراف آلي لسحب أموالك كاش

أصبح الصراف الآلي متواجد بكثرة في السنوات الأخيرة و يكون تابعا لبنوك معينة، ويعتبر من بين الأجهزة المستهدفة بكثرة من المجرمون بهدف سرقة الأموال من البطاقات الإئتمانية للمستخدمين ، حيث أنهم يستعملون مجموعة من الحيل و الخدع بهدف إتمام عملية السرقة . في هذه التدوينة سوف نشارك معك بعض الأمور  إذا وجدتها في أي صراف الي في الشارع يفضل أن تبتعد عليها و لا تقوم بإستعمالها .

1 – كاميرا غريبة في الجزء العلوي :

عند استعمالك لأي ماكينة صراف الي فإنه من المهم ان تقوم بملاحظة الجزء العلوي للماكينة الصراف الآلي نظرا لأن بعض المجرمين يقومون بزرع كاميرات صغيرة للتجسس الهدف منها هو تسجيل الأرقام السرية لبطاقة الإئتمان الخاصة بك لاستعمالها بعد ذلك في سرقة أموالك.

2 – تزييف لوحة مفاتيح : 

قبل أي إستعمال للوحة المفاتيح الموجودة في ماكينة الصراف الآلي و المخصصة لكتابة الرمز السري لبطاقة الإئتمان، وجب التأكد من ان لوحة المفاتيح حقيقية وليست مزيفة و مركبة فوق اللوحة الأصلية.

3 – قارئ بطاقة إضافي :

من الطرق الشهيرة التي يستخدمها بعض المجرمين هي تركيب قارئ خاص لماكينة الصراف الآلي ، و يكون هذا القارئ مختلفا عن الأصلي من حيث الشكل و التصميم و أيضا من حيث اتساع فتحة البطاقة .

4 – أداة نسخ :

من الأدوات المستخدمة أيضا هي أداة صغيرة يتم تركيبها على ماكينة الصراف الالي الهدف منها نسخ أرقام البطاقات الائتمانية للمستخدمين و يمكنك التفريق بينها و بين المزيفة من خلال الجزء العلوي كما هو موضح في الصورة .




 

الكاتب سفيان معافي

سفيان معافي

مدون مغربي متخصص في التقنيات الرقمية و التكنولوجيات و الانظمة الحديثة

مواضيع متعلقة

اترك رداً