جوجل تضع تطبيق جديد للتوفير في رصيدك 3G و 4G على هاتفك !

يعتبر الإتصال بالانترنت عن طريق البيانات 3G أو 4G، مكلفا مقارنة باستعمال الواي فاي عن طريق الاتصال العادي. فدائما ما تكون قلقا عند مشاهدتك للفديوهات مثلا أو تتخلى عن تحميل ملف ما فقط من أجل الإقتصاد على رصيدك خصوصا إذا كنت في مكان بعيد.

لكل هذا وجب عليك أن تقوم بتحسين إدارة رصيدك من بيانات التصال في هاتفك الأندرويد ، أعلنت جوجل عن تطبيقها الجديد والذي ييقوم بهذه المهمة نيابة عنك ؛ حيت يمكِّنك هذا التطبيق من التحكم والمحافظة على رصيد بيانات الاتصال بهاتفك لمدة أطول.

التطبيق إسمه “Datally” يقوم بتتبع  استخداماتك لبيانات التصال في الوقت الحقيقي ويقدِّم لك توصيات لتوفير رصيد البيانات لديك، هذا و بالإضافة إلى تنبيهك بوجود أي نقط واي فاي متاحة من أجل استغلالها والإتصال بالأنترنت عبرها بدلا من استخدام رصيد بيانات هاتفك.

قامت شركة جوجل باختبار التطبيق في دولة الفلبين خلال الأشهر القليلة الماضية، وأكدت في تقرير صادر منها أن التطبيق ساهم باقتصاد حوالي 30% من بيانات باقة الهاتف لدى مستخدمي التطبيق.

ويتوفر التطبيق على العديد من المميِّزات، ومن بينها ميزة  توفير البيانات، عند تشغيلها يقوم  التطبيق بمنع التطبيقات من استهلاك البيانات في الخلفية ويتعقب استخدام البيانات في الوقت الفعلي أثناء استخدام كل تطبيق من تطبيقاتك ، كما يمكنك منع أي تطبيق لديك من استهلاك بيانات الاتصال بنقرة واحدة .

رابط تحميل التطبيق




الكاتب سفيان معافي

سفيان معافي

مدون مغربي متخصص في التقنيات الرقمية و التكنولوجيات و الانظمة الحديثة

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.