|   05 04 2018

قد تتوصل يوما بصورة تحتوي على نص مكتوب وتود الحصول على هذا النص من الصورة دون الحاجة لإعادة كتابته لأن ذلك يعتبر عملا شاقا ومرهق. لهذا هناك العديد من الخدمات التي تمكنك من استخراج النصوص من أي صورة بدقة عالية جدا تغنيك عن متاعب الكتابة،كما تمكنك أيضا من التعديل على النص المستخرج و ترجمته أو غير ذلك .

ورغم أن العديد من الخدمات والتطبيقات تقدم لك هذه الميزة، إلا أن أغلبها للأسف لا تدعم العديد من اللغات ومن أبرزها اللغة العربية، وهناك فقط تطبيقات معدودة هي من تدعم اللغة العربية ، وفي هذا المقال سنقدم لكم أحد أفضل هذه التطبيقات .

التطبيق يدعى “OCR Text Scanner” ويتيح لك استخراج النصوص العربية من الصور وتحويلها إلى نصوص قابلة للتعديل عليها. وهو متاح مجانا على متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من خلال الرابط اخر المقال .

 وكما سبق الذكر فهذا التطبيق يدعم الكثير من اللغات من ضمنها اللغة العربية ، وطريقة استخدامه سهلة وبسيطة جدا ، فيكفي فقط أن تقوم بتحميل التطبيق وتقوم باختيار الصورة من جهازك أو تقوم بالتقاط الصورة من خلال التطبيق مباشرة ، وبعد ذلك تقوم بتحديد النص المراد استخراجه من الصورة وسيتولى التطبيق باقي المهمة .

إليك هذا الفيديو التوضيحي (رابط التطبيق أسفل الفيديو) :

رابط التحميل




نبذة عن الكاتب :

مدون مغربي متخصص في التقنيات الرقمية و التكنولوجيات و الانظمة الحديثة

كتب 70 مقالة على techniacad.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

البث المباشر على صفحتنا  فيسبوك