أفضل تطبيقات أندرويد المخصصة لرياضة الجري

تعتبر رياضة الجري أحد أفضل الوسائل للحفاظ على صحة الإنسان وشكله، وقد ساهمت تطبيقات الأندرويد في نقل ممارسة رياضة الجري إلى مستوى آخر مع تطور الهواتف الذكية، وتمكنت من معالجة ما كان ينقص ممارسي هذه الرياضة في أغلب الأحيان، وهو إمكانية متابعة نشاطهم الرياضي بكل تفاصيله، وتحقيق أهدافهم التي ومن أجلها يمارسون الرياضة مع الحفاظ على النقاط التحفيزية اللازمة للاستمرار في ممارسة الرياضة بشكل عام.

كما ساهمت تطبيقات أندرويد في ربط الرياضة بمتعة المشاركة ورفع التحديات، فأصبح من الممكن من خلالها مشاركة النتائج مع الأصدقاء، أو تحديهم من خلال رفع التحديات المختلفة التي تحظى بها هذه التطبيقات. كما أن توافق تطبيقات أندرويد المتخصصة في هذا المجال مع نظام تشغيل Android Wear الخاص بالساعات الذكية، ساهم في المزيد من الإمكانيات وتقديمها للمستخدمين.

دعونا إذًا من المقدمات وهيا نستعرض معًا مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد الخاصة بممارسة رياضة الجري.




أفضل تطبيقات أندرويد لممارسة رياضة الجري :

 

1 – تطبيق Strava :

واحد من أفضل تطبيقات أندرويد المخصصة لرياضة الجري. ويحوِّل التطبيق ممارسة الرياضة إلى نوع من المتعة الشبيه بممارسة الألعاب مع الرفاق، حيث يتميز التطبيق بمتابعة الحركة عبر GPS إضافة إلى إمكانية متابعة أنشطة الأصدقاء وتحديهم في مجموعة من التحديات. كما يمكّنك التطبيق من تحديد أهداف مشتركة مع باقي زملائك، والإطلاع على قائمة أفضل من حقق هذه الأهداف من بين الأصدقاء. كما يمكنك من مشاركة نتائجك على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

رابط التطبيق

 

2 – تطبيق Runtastic :

غالبا ما ينصح الأطباء بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا، وينصح بعضهم بالإستماع إلى الكلمات التحفيزية خلال ممارسة الرياضة. من هنا يمكن القول بأن تطبيق Runtastic هو أفضل تطبيقات أندرويد في هذا المجال، حيث يسمح لك من خلال خاصية Story Running تحميل القصص الصوتية الحافلة بالكلمات التشجيعية وقصص النجاح، ويتيح التطبيق تحميل القصص بسعر يبلغ دولار واحد فقط، وكل قصة منهم يبلغ طولها 40 دقيق كاملة. كما يتميز التطبيق بتوافقه مع ساعات أندرويد الذكية.

رابط التطبيق

3 – تطبيق Runkeeper :

من بين أفضل تطبيقات أندرويد المخصصة للجري والمتميزة بتوفرها على أكثر من 50 مليون مستخدم. ويمكن من خلال التطبيق مشاركة النشاط مع هذا العدد الضخم من المستخدمين. كما يتميز بنظام للمكافآت لمساعدة المستخدمين وتحفيزهم على تحقيق أهدافهم التي يمكن تحديدها مسبقًا. والتطبيق متوافق مع عدد من الخدمات الموسيقية التي يمكن من خلالها الإستماع للموسيقى أثناء التدريبات، كما يميزه التوافق مع عدد آخر من تطبيقات ممارسة الرياضة بشكل عام مثل Fitbit و MyFitnessPal.

رابط التطبيق




4 – تطبيق MapMyRun :

يتميز التطبيق بمشاركة أكثر من 40 مليون مستخدم، يمكن مشاركة الأنشطة والتحديات فيما بينهم. ولكن أهم ما يميز التطبيق هو قدرته على اقتراح أفضل الأماكن المناسبة لممارسة رياضة الجري في النطاق المحيط بالمستخدم، ويعتمد في هذا على مجموعة من الخرائط التي يمكنها من خلالها تحديد أفضل مواقع الجري، ومن هنا استمد التطبيق اسمه. كما يتميز التطبيق أيضًا بإمكانية حفظ بياناتك وخرائط الأماكن التي تمارس فيها الرياضة مع إمكانية مشاركتها مع الآخرين أو مزامنتها مع الأجهزة المتخصصة في الرياضة مثل أجهزة شركات Garmin، Fitbit، Jawbone و Under Armor وهي الشركة المسؤولة عن التطبيق حاليًا.

رابط التطبيق

5 – تطبيق Nike+ Run Club :

أحد أشهر وأفضل تطبيقات أندرويد المتخصصة في مجال ممارسة رياضة الجري. ويكفي أن التطبيق يحمل اسم واحدة من أشهر العلامات التجارية العالمية المتخصصة في الملابس والأدوات الرياضية. ويتميز التطبيق بقدرته على اقتراح المستوى الذي يمكن أن يبدأ منه المستخدم مع تعيين خطة محكمة للتقدم في ممارسة الرياضة، كل هذا بناء على البيانات التي يقوم المستخدم بإدخالها أول مرة وهي مستوى لياقته ووزنه والهدف الذي يسعى للوصول إليه. ويمكن من خلال التطبيق مشاركة النتائج على فيسبوك، كما يمكن من خلاله استقبال التشجيع من المستخدمين الآخرين أو إرسال هذا التشجيع إليهم.

رابط التطبيق




الكاتب سفيان معافي

سفيان معافي

مدون مغربي متخصص في التقنيات الرقمية و التكنولوجيات و الانظمة الحديثة

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.